الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزير التخطيط: استبعاد 10 فئات.. لا تستحق الدعم

المصدر: جريدةالجمهورية 30/11/2016

كتب عبدالغفار مصطفي ومحمد غريب:

قال الدكتور أشرف العربي. وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري: إن الحكومة تعتزم اتخاذ إجراءات تحفيزية خلال العام المالي الحالي لتنشيط الاقتصاد المصري خاصة بعد القرارات الإصلاحية الأخيرة التي تم اتخاذها. ومن بينها رفع أسعار الطاقة وتحرير سعر الصرف.

أضاف العربي: خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الرؤساء التنفيذيين الذي نظمته شركة المال "جي.تي.إم" أمس. أن الإجراءات التحفيزية تشمل سداد مستحقات شركات المقاولات كأولوية إلي جانب سداد قيمة فروق الأسعار لمشروعات الشركات الخاصة. بعد تحرير سعر الصرف وأيضاً إعادة ترتيب أولويات المشروعات والعمل علي تحقيق الاستفادة القصوي منها بما يسهم في الحد من الآثار الانكماشية المتوقعة من عمليات الإصلاح.. وشدد وزير التخطيط علي أن الحكومة ستراجع المؤشرات الكلية المستهدفة خلال العام المالي الحالي. خاصة فيما يتعلق بمعدلات النمو التي كانت تستهدفها الحكومة بنسبة 5%.. مشيراً إلي أن مؤشرات الربع الأول من هذا العام ستوضح للحكومة مدي تأثر مستهدفاتها بالإجراءات الإصلاحية. وقال إن اللجنة المكلفة بتنقيح بطاقات التموين وضعت 10 معايير أساسية لغير المستحقين للدعم من بينها من يسددون 20 ألف جنيه مصاريف المدارس الدولية سنوياً. ومن يتجاوز استهلاكه الشهري من الكهرباء ألف كيلو وات. وكذلك من يمتلكون سيارات فاخرة أو أكثر من سيارة. وأكد العربي أن الحكومة ستضع آلية للتظلم علي أن تقوم لجنة العدالة الاجتماعية المكلفة بعمليات التنقيح بالبت في تظلمات المواطنين في أكثر وقت ممكن.. مشدداً علي أن الحكومة تستهدف أن يصل الدعم لمستحقيه والعمل علي زيادته بما يسهم في تقليص معدلات التضخم الناتجة عن رفع أسعار الوقود وتعويم سعر الصرف.

من ناحية أخري تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية في تنفيذ مبادرة جديدة لتنقية البطاقات التموينية حذف المواطنين غير المستحقين. وذلك من خلال السماح للمواطنين بالتقدم طواعية لمكاتب التموين التابعين لها بحذف الأفراد غير المستحقين من البطاقات التموينية بداية من غد الخميس أول ديسمبر ولمدة 3 أشهر تنتهي آخر فبراير القادم.

قال محمد علي مصيلحي. وزير التموين والتجارة الداخلية: إن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل. وافق علي إعفاء المواطنين الذين يتقدمون لحذف غير المستحقين من البطاقات التموينية من الغرامات وقيمة السلع التي تم صرفها بدون وجه حق خلال الأشهر الماضية.

أشار إلي أن المواطنين غير المستحقين الذين سيتم حذفهم هم المتوفين والمسافرين لمدة تزيد علي 6 أشهر. والأسماء المكررة والأفراد الذين تم قيدهم بالخطأ. مشيراً إلي أنه لن يحرم مواطن مستحق من دعم البطاقات التموينية.

أكد الوزير أنه صدرت تعليمات لمديري التموين بالمحافظات لتقديم كل التيسيرات للمواطنين عند التعامل مع مكاتب التموين سواء في تنشيط البطاقات التموينية المتوقفة أو لحذف غير المستحقين بالتنسيق مع شركات البطاقات وزيادة عدد المكاتب التي تقدم الخدمات للمواطنين لسرعة تقديم الخدمات والحد من الزحام وأن يتم تخصيص عدد من المفتشين لإنهاء الإجراءات في كل مكتب. وأن يتم عمل متابعة يومية للمكاتب وسرعة حل المشاكل وإزالة أي معوقات فوراً.

أوضح الوزير أنه سيتم إضافة المواطنين الجدد وغير المقيدين والذين يستحقون الدعم للبطاقات التموينية بعد انتهاء المرحلة الأولي وحذف غير المستحقين من البطاقات بعد شهر من خلال الشركات الثلاث المختصة. والتي تعمل تحت إشراف ومتابعة من وزارة الإنتاج الحربي. حتي يمكن سرعة إنهاء الإجراءات والتيسير علي المواطنين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع